منتديات الحلم الحقيقي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعبت الريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Casillas 1
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 17
نقاط العضو : 2827
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: لعبت الريال مدريد   الخميس أبريل 29, 2010 11:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم .. أحبتي إخوتي في كل مكان أحييكم بتحية الإسلام فسلام من الله عليكم ورحمته وبركاته , ها نحن بطور مواكبتنا لمباريات ريال مدريد من خلال اللاليغا الإسبانيه بجولاته الأخيرة الحاسمه , لذا ها نحن نتواجد كما وعدناكم وعلى عهد ألتقينا , ها هو قلمي سوف يحلل مباراة ريال مدريد وريال سرقسطة والتي أقيمت قبل لحظات على ملعب اللاروماريدا . والذي لم يفز به الريال من تاريخ 28/5/2005 ! فهل اليوم يتحقق ما لم يحققه الملكي بعد ذاك التاريخ ؟؟
آمال كبيرة ربطناها على أكف لاعبي الميرنجي بهذه الرحلة التي قد يذكرها الأغلب بأنها سهلة وفي متناول اليدين , سرقسطة يبحث عن مفاجأة يسقط بها الريال وقد يزيحه عن الصراع الكبير مع نادي برشلونة والذي انتصر بثلاثة أهداف لواحد على خيريز ما قبل هذه الموقعة , ناهيك عن إصرار الملكي للضغط على لاعبي برشلونة . لقاء سوف يعود من خلالها ريكاردو كاكا ورؤول غونزاليس من الإصابة وعلى الأمل الفوز والإستمرار دعونا نلقي نظرة على أبرز ما حصل في المباراة المهمة للغاية ..

eL laRomareda
تشكيلة الفريقين الرسمية :
الشوط الأول :
مرحلة جس النبض وكشف الأوراق
انطلقت المباراة بتوزيع لاعبي الريال على نطاق الملعب الشء الذي منعه إعاقات لاعبي ريال سرقسطة لمهاجمي واندفاع الملوك في وسط الملعب , بالرغم من هذا كانت بداية الريال جميلة ومبشرة بكل خير , هيجوين إلى رونالدو وانفراد أول يضيع تفاجأ به المستضيف , تسديدة من رونالدو وسيطرة للملكي على أجواء المباراة بأول عشر دقائق مما ساعده على ذلك تراجع لاعبي سرقسطة للخلف والدفاع , بينما كان خط الوسط ينشد مدريدياً بقيادة ألونسو وبالأمام فارت وعلى الطرف جوتي وغاغو , حصل الملكي على ما أراده من ثقة وحوزة على الكرة , أتاحت له التقدم وكسب ركنية أولى بعد تمريرات أرضية سريعة ودقيقة مكثفة مما أرعب جماهير اللاروماريدا على أمل كسر النحس المدريدي هناك .
بطاقة صفراء هي الأولى في المباراة على فريق سرقسطة وبالتحديد على لاعبه لكونزيو , تلاها ضغط الملكي على خطوط سرقسطة الخلفية الأمر الذي أعاقه وبشكل كبير ٍ جداً دفاع سرقوثة الصلب مما أتاح لهم حق التشتيت نحو دفاعات الملوك بالخلف , وبها تبدأ مرحلة هجمة جديدة وأمل جديد بوسط الريال المثالي والدفاع المؤمل عليه الكثير , إلى حد ربع ساعة هي الأولى باللقاء لم يدخل ولم نتعرف على وجه سرقسطة الأصلي حيث لم يعيش أجواء ثورة الريال والتي لم تعزز بأي هدف حتى الآن , ارتباك من لاعبي سرقسطة أضعف مردودهم خصوصا بوسط وهجوم ميدانهم , وعلى عكس ذلك كان دفاع أبناء اوريلوا جاي يزدادون قوة كلما تقدم الريال عبر الظهير الأيسر مارسيلو وسلم الكرات عبر ألونسو وهدد عبر رونالدو .
محاولات من جوتي وألونسو وجاجو لضرب دفاعات المستضيف بالكرات العالية وبالكرة الأرضية إلا أن قطع الكرة كانت الصفة السائدة لخط دفاع سرقسطة والذي تفوق على هجوم ووسط الملكي , فكان بأي لحظة سوف يأتي الهدف الأول للريال . وبنفس الجملة كان من الأحرى أن نقول بأن حظوظ دفاعات سرقسطة أوفر من هجوم الملكي للتكتل الكبير والكثيف بالعدد وبإصرار الدفاعات , لم نفرح كثيراً فأول إصابة أتت لفاندير فارت الذي تعرض لإصابة قد تكون خطيرة منعت من اكمال المباراة والبديل رؤول غونزاليس , والذي دخل بجو الفريق وكأنه بدأ المباراة . سيطرة كاملة للبلانكوس وفرصٌ خجولة للغاية لصاحب الأرض والجمهور سرقسطة , حصل المستضيف على ركنية كمرحلة بدأية للتقدم انتهت بقطعها من الدفاعات .
شوط الإنذارات والإصابات
كانت الأفضلية للملكي بكل شيئ تقدم وسيطرة وفعاية على الأقل بالوسط والمحاور نظراً لامتلاك الونسو وجوتي والذي بدأ يقومان بأخطاء التمرير السهله وعدم إيصال الكرة لهجومه المتمثل بهجيون ورونالدو , تبديل أول بأول عشرين دقيقة لسرقسطة دخول كولنجا وخروج سوازا المصاب , تبديلين اضطرارين لكل فرقة , بدأ سرقسطة بالدخول بجو المباراة شيئاً فشيئاً انطلاقات عبر الأطراف والعمق أنقذها تدخلات راموس وجاراي , بطاقة صفراء هي الأولى على الملكي لأربيلوا وكل هجمات سرقسطة تنتهي بسهولة لضربة مرمى عند كاسياس , تسديدة لرؤول ترتطم بالقائم كأفضل وأخطر فرصة بالشوط الأول , لازال تراجع سرقسطة يلقي بظلاله على المستوى العام للمستضيف , وتقدم خط دفاع الملكي إشارة إلى ضغط الملكي الرهيب والذي لم نرى أي فعالية بتسجيل أي هدف حتى الآن .
انذار تلو آخر على لاعبي الفريقين آخرها على لاعب سرقسطة اليسيو , الريال يفعل كل ما هو مطلوب سوى التسجيل , وما ينقصه تحركات هيجوين ورؤول من دون كرة , الخوف وعدم الإطمئنان تظهر على مدربي الفريقين , بدأ سرقسطة بحذو أسلوب الريال بالتمريرات الكثيرة في المنتصف لتشتيت لاعبي خط وسط الريال , الأمر الذي لم ينجح بقطع الكرات تلك من دفاعات الريال , انطلاقات للريال مقطوعة بشكل غريب بعدما شكل خط وسط سرقسطة صف ثاني بعد الدفاع مترابطين صلبين أمام هجوم الملكي , التركيز على رونالدو والضغط عليه وقطع الكرات منه كان سبباً لعدم تحرك رونالدو وإبراز فعاليته ومهاراته بشكل كبير , إنذار آخر لجاب بعدما تدخل بقوة على اربيلوا , ودقيقة واحدهخ وقت بدل ضائع . وبها انتهى الشوط الأول بنتيجة بيضاء .
مميزات الريال بالشوط الأول /:
المتابعات وخصوصا من رونالدو وكثرة التمرير لتشتيت الخصم .
الضغط على حامل الكرة .
خط الوسط المثالي بالتحرك وبدء الهجمات وإنهائها وإن كان ذلك محدود .
عيوب الريال بالشوط الأول /:
الإرتباك والخوف والإستعجال بإنهاء الهجمات السهلة .
عدم التحرك دون كرة من رؤول وهيجوين مما كرس بطؤ في تلك النواحي الأمامية
مميزات سرقسطة بالشوط الأول /:
الدفاع الصلب والإصرار على قطع الكرة من بين أقدام الملوك
الدفاع بأكبر قدر من اللاعبين وكذلك تراجع الوسط لمساندة الدفاع .
عيوب سرقسطة بالشوط الأول /:
الإستعجال والإرتباك عند استلام الكرة .
إعطاء الفرص للريال بأخطاء الوسط .
توقعات الشوط الثاني من قبل ريال مدريد /:
تحركات أكبر من رونالدو وهيجوين ورؤول وغاغو .
عدم إعطاء الفرص للاعبي سرقسطة للتقدم وتشكيل الخطورة .
حيوية أكبر من ألونسو وجوتي كونهما لاعبين مهمين في الوسط .
فعالية أكبر من خط الدفاع والهجوم في ناحية الميرنجي .
صور تكتيكيه :

توزيع رائع للاعبي الريال من البداية بدأت تتناقص مع مرور الوقت !

دفاع سرقسطة بأكبر قدر من اللاعبين لإيقاف الريال !

ضغط الريال على حامل الكرة أنهى وقص هجمات سرقسطة مبكراً !

كثافة خط وسط سرقسطة والتنظيم بمحاور الملعب !

اضغط على حامل الكرة أربك المستضيف كثيراً !

إحصائيات :
الإستحواذ - ريال مدريد 68 % ,, ريال سرقسطة 32 %
التبديلات - ( خروج فارت ودخول رؤول ) - ريال مدريد
( خروج سوازا ودخول كولنجا ) - ريال سرقسطة
البطاقات الملونة - بطاقة واحده للريال ,, بطاقتان لسرقسطة
الأهداف - صفر ,, صفر

الشوط الثاني :
الإصرار والإستغلال
بدأ شوط المدربين بانطلاق مدريدي إلا أن الكرات مازالت لا تجد المكان الأنسب لتصل إليه , أخطاء مجانيه يحصل عليه سرقسطة من قبل لاعبي الملكي في المنتصف , دخل المستضيف بنية مختلفه بدأ يلعب الند بالند ويشكل الخطورة محاولاً حرمان الريال من الكرة مما يتيح تراجع خط الوسط المدريدي وفصله عن هجوم الريال لعزله وحيداً , الريال يبحث عن هدف والسؤال هو من سوف يسجل ؟ فبظل تكتيك سرقسطة كيف سوف نسجل ومن أي منطقة وأي شارع سوف نسلك ؟؟ استبسال دفاعات سرقوثة لازالت تبعد خطورة الريال , بينما يبحث عن هويته بمنتصف الملعب ليعيد احتلاله , كان سرقسطة يعود للخلف كثيراً , مما ساعد رونالدو للتسديد وخلق الفرص المتعدده ولم لا التسجيل في قادم الأحيان !
هاهي الإصابة التي نبحث عنها هيجوين يسدد مرتين ومرة رونالدو يتصدى لها الحارس وبخبرة البرتغالي يمرر لرؤول المتفرغ بما فيه المرمى وهدفٌ أول للملكي بالدقيقة الـ( 49 ) من عرم المباراة , العنف لازال مستمر بطاقة حمراء على لاعب سرقسطة كوننتي بعد تدخل عنيف , والإثارة تشتد بثقة الريال وبحث سرقسطة على فراغ يحدث المفاجأة ويعود بسرعة لجو المباراة ونتيجتها , الصحوة أتت بالمرتدات الخاطفة والتي منعه سوء التركيز من أن تكتمل إضافة إلى صحوة دفاعت الريال وكاسياس أيضا , بطاقة صفراء على مارسيلو تبعها هدف التعادل من تمرير ضرب بها سرقسطة عمق الريال بينية سجل منها كولنجا البديل هدف سرقسطة الأول بعد انفرادة وتجاوزه كاسياس والكرة بالشباك ! عدنا لمرحة الصفر والريال يبحث عن تدارك ما فات بهدف ثانٍ ؟؟!
القتال حتى اللحظات الأخيرة
سرقسطة بعشرة لاعبين يتفوق على الملكي ويسجل التعادل بهذه الدقائق , والريال بدوره يضغط بكل قوة على سرقسطة بملعبه . وما ينقصنا إلا التسجيل من هيجوين وتهديفه ورونالدو بمهاراته وألونسو وجوتي بتمريراتهما الساحرة القاتله !, عشرون دقيقة على الشوط الثاني تمر والريال يبحث بالضغط والإستحواذ عن خطأ من الخصم أو هدية يسجل من خلالها الريال , تراجع المستضيف منح الملكي فرصاً للأمل والعمل هو السبيل الوحيد للتدارك , بنزيما يدخل بدل رؤول الذي يبدو مصاباً , وبدوره كاكا يقوم بالإحماءات وبها هاهو الريال يمرر بالطول والعرض باحثاً عن توغل لهيجون أو انطلاقات وتسديدات رونالدو , هاهو البرازيلي ريكاردو كاكا يدخل بعد غياب أكثر من أربعين يوماً بدلا من جاجو وأملٌ يُرسم على الموهبة العائدة من جديد ..
تبديلات من الطرفين , والحديث لازال مستمر بمنطقة دفاع سرقسطة والذي تواجد بها أكثر اللاعبين من الفريقين , لمسات رائعة من خطوط الملكي جميعها فمن كاكا لرونالدو إلى محاور الفريق الملكي لكنه تنتهي عند تصدٍ جديد يتلوه آخر عند حارس مرمى سرقسطة المتألق بموعده ومكانه المناسبين , كرستيانو رونالدو نراه بالمنتصف وعلى الجهة اليسرى لا يفعل الكثير وهاهو يتحول لنظيرتها اليمنى وتمريرةٌ للتمركز بشكل مميز كاكا ويسدد وهدفٌ ثانٍ للريال بالدقيقة الـ(81) من عمر المباراة , الريال أخذ الثقة بهدف كاكا الجميل , فتحركات ومبادرات للتعزيز قابلها تشتيت ومحاولة للمرتد من قبل سرقسطة باءت بالفشل كلها , ثقة وروح ومعنويات الملكي تزداد مع كل كرة , أكثر من خمس عشرة تمريرة من لاعبوا الملكي ضاع بها لاعبوا المستضيف ..
والوقت يمر سريعا على سرقسطة بطيئا على الملكي , الريال بدأ بالرجوع نوعاً ما لتأمين المناطق الخلفية , ونفس الأمر قام به سرقسطة عندما تراجع وبشكل كبير للخلف , للدفاع مانعاً الريال من تسجيل هدف ثالث يفجر به الملعب بمن فيه , ثلاث دقائق وقت بدل ضائع واللعب يتوقف بنزول أحد وإحدى مشجعين ريال سرقسطة للملعب , بطاقة صفراء هي الأخيرة بالمباراة للقائد ألونسو للمسه الكرة باليد , وهدوء في المباراة مهد لنهاية المعركة بفوز الريال بهدفين لهدف وبصعوبة كبيرة , إصرار من الطرفين أكده رؤول وكاكا العائدان من الإصابة , تألق الجميع والكلمة الأخيرة كانت للملوك ونثر الإبداع وقّع عليه الريال وبهذا الفوز يضغط على برشلونة والنقطة فرقٌ بينهما .. !
مميزات الريال في الشوط الثاني /:
إصرار وروح كبيرة أبداها لاعبوا الملكي .
التبديلات الإيجابية من بيلجريني بإنزال بنزيما وكاكا ورؤول .
التقاطعات التي كان الريال يقوم بها مع كل تمريرة جديده مما تاه ذلك به لاعبوا سرقسطة .
الإعتماد على الجميع وعدم الإكتفاء برونالدو أو بهيجوين واللذان لم يسجلا حتى .
عيوب الريال في الشوط الثاني /:
سوء التركيز والإستعجال بكثير الهجمات في فترات مهمة .
سوء الحظ الذي وقف بوجه الملكي خلال شوط المباراة الثاني .
مميزات سرقسطة في الشوط الثاني /:
إهدار وتضييع الوقت بذكاء لقتل معنويات الملوك .
اللعب على المرتادت والتي أتى من هدف لسرقسطة .
اللعب بأقل التمريرات للوصول إلى مرمى القديس ايكر كاسياس .
عيوب سرقسطة بالشوط اللثاني /:
إعطاء الريال الفرصة للتقدم ولخلق المساحات لنفسه بالتحركات .
الخشونة الزائدة والعصبية والإعتراض على الحكم والذي شتت الذهن السرقوسطي .
صور تكتيكيه :

عدم التواصل بين خطي المنتصف والهجوم في الريال وتباعد الصفوف بأحيان متعددة !

تاهوا أصحاب الأرض بكثرة التمريرات والتنويع !

الهجوم بلا هوآآدة هو السبيل الوحيد للتغلب على إصرار المتواضع

إحصائيات :
الإستحواذ - ريال مدريد 66 % ,, ريال سرقسطة 43 %
التبديلات - ( خروج رؤول غونزاليس ودخول كريما بنزيما ) - ريال مدريد
( دخول اوليتش وخروج اندير ) - ريال سرقسطة
( خروج فرناندو غاغو ودخول ريكاردو كاكا ) - ريال مدريد
البطاقات الملونة - بطاقتين للريال وبطاقة حمراء لسرقسطة
الاهداف - هدفين للريال ,, هدف لسرقسطة

القتال حتى اللحظات الأخيرة
سرقسطة بعشرة لاعبين يتفوق على الملكي ويسجل التعادل بهذه الدقائق , والريال بدوره يضغط بكل قوة على سرقسطة بملعبه . وما ينقصنا إلا التسجيل من هيجوين وتهديفه ورونالدو بمهاراته وألونسو وجوتي بتمريراتهما الساحرة القاتله !, عشرون دقيقة على الشوط الثاني تمر والريال يبحث بالضغط والإستحواذ عن خطأ من الخصم أو هدية يسجل من خلالها الريال , تراجع المستضيف منح الملكي فرصاً للأمل والعمل هو السبيل الوحيد للتدارك , بنزيما يدخل بدل رؤول الذي يبدو مصاباً , وبدوره كاكا يقوم بالإحماءات وبها هاهو الريال يمرر بالطول والعرض باحثاً عن توغل لهيجون أو انطلاقات وتسديدات رونالدو , هاهو البرازيلي ريكاردو كاكا يدخل بعد غياب أكثر من أربعين يوماً بدلا من جاجو وأملٌ يُرسم على الموهبة العائدة من جديد ..
تبديلات من الطرفين , والحديث لازال مستمر بمنطقة دفاع سرقسطة والذي تواجد بها أكثر اللاعبين من الفريقين , لمسات رائعة من خطوط الملكي جميعها فمن كاكا لرونالدو إلى محاور الفريق الملكي لكنه تنتهي عند تصدٍ جديد يتلوه آخر عند حارس مرمى سرقسطة المتألق بموعده ومكانه المناسبين , كرستيانو رونالدو نراه بالمنتصف وعلى الجهة اليسرى لا يفعل الكثير وهاهو يتحول لنظيرتها اليمنى وتمريرةٌ للتمركز بشكل مميز كاكا ويسدد وهدفٌ ثانٍ للريال بالدقيقة الـ(81) من عمر المباراة , الريال أخذ الثقة بهدف كاكا الجميل , فتحركات ومبادرات للتعزيز قابلها تشتيت ومحاولة للمرتد من قبل سرقسطة باءت بالفشل كلها , ثقة وروح ومعنويات الملكي تزداد مع كل كرة , أكثر من خمس عشرة تمريرة من لاعبوا الملكي ضاع بها لاعبوا المستضيف ..
والوقت يمر سريعا على سرقسطة بطيئا على الملكي , الريال بدأ بالرجوع نوعاً ما لتأمين المناطق الخلفية , ونفس الأمر قام به سرقسطة عندما تراجع وبشكل كبير للخلف , للدفاع مانعاً الريال من تسجيل هدف ثالث يفجر به الملعب بمن فيه , ثلاث دقائق وقت بدل ضائع واللعب يتوقف بنزول أحد وإحدى مشجعين ريال سرقسطة للملعب , بطاقة صفراء هي الأخيرة بالمباراة للقائد ألونسو للمسه الكرة باليد , وهدوء في المباراة مهد لنهاية المعركة بفوز الريال بهدفين لهدف وبصعوبة كبيرة , إصرار من الطرفين أكده رؤول وكاكا العائدان من الإصابة , تألق الجميع والكلمة الأخيرة كانت للملوك ونثر الإبداع وقّع عليه الريال وبهذا الفوز يضغط على برشلونة والنقطة فرقٌ بينهما .. !
مميزات الريال في الشوط الثاني /:
إصرار وروح كبيرة أبداها لاعبوا الملكي .
التبديلات الإيجابية من بيلجريني بإنزال بنزيما وكاكا ورؤول .
التقاطعات التي كان الريال يقوم بها مع كل تمريرة جديده مما تاه ذلك به لاعبوا سرقسطة .
الإعتماد على الجميع وعدم الإكتفاء برونالدو أو بهيجوين واللذان لم يسجلا حتى .
عيوب الريال في الشوط الثاني /:
سوء التركيز والإستعجال بكثير الهجمات في فترات مهمة .
سوء الحظ الذي وقف بوجه الملكي خلال شوط المباراة الثاني .
مميزات سرقسطة في الشوط الثاني /:
إهدار وتضييع الوقت بذكاء لقتل معنويات الملوك .
اللعب على المرتادت والتي أتى من هدف لسرقسطة .
اللعب بأقل التمريرات للوصول إلى مرمى القديس ايكر كاسياس .
عيوب سرقسطة بالشوط اللثاني /:
إعطاء الريال الفرصة للتقدم ولخلق المساحات لنفسه بالتحركات .
الخشونة الزائدة والعصبية والإعتراض على الحكم والذي شتت الذهن السرقوسطي .
صور تكتيكيه :

عدم التواصل بين خطي المنتصف والهجوم في الريال وتباعد الصفوف بأحيان متعددة !

تاهوا أصحاب الأرض بكثرة التمريرات والتنويع !

الهجوم بلا هوآآدة هو السبيل الوحيد للتغلب على إصرار المتواضع

إحصائيات :
الإستحواذ - ريال مدريد 66 % ,, ريال سرقسطة 43 %
التبديلات - ( خروج رؤول غونزاليس ودخول كريما بنزيما ) - ريال مدريد
( دخول اوليتش وخروج اندير ) - ريال سرقسطة
( خروج فرناندو غاغو ودخول ريكاردو كاكا ) - ريال مدريد
البطاقات الملونة - بطاقتين للريال وبطاقة حمراء لسرقسطة
الاهداف - هدفين للريال ,, هدف لسرقسطة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط العضو : 3042
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: خبر جيد نوعاً ما   الجمعة أبريل 30, 2010 3:33 pm

خبرك مفصل وكويس بس ياريت واتمنى انو تعدل شوبة على الخبر يعني الخبر قديم شوية ونتمنالك التوفيق والتقدم إلى الأمام يا استاذ شادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعبت الريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Real Dream :: الأقسام الرياضية :: منتدى أخبار الرياضة المحلية والدولية-
انتقل الى: